مقدونيا تبدأ فى وضع الأساس لإنشاء سياج حدودى مع اليونان


خطوة || وكالات

بدأ الجيش المقدونى اليوم الاثنين أعمال البناء من أجل إنشاء سياج محتمل على الحدود مع اليونان بهدف إبطاء تدفق اللاجئين الذين يعبرون إلى أراضى البلاد بحسب قناة تيلما التليفزيونية.

وقال الرئيس جورجى إيفانوف إن السياج سيهدف إلى إبقاء تدفق اللاجئين عند مستويات تتماشى مع ما تقول دول الاتحاد الأوروبى التى يقصدها اللاجئون إنه فى استطاعتها قبولها. ولكنه أضاف أن السياج سيتم بناؤه فقط إذا اقتضت الظروف.

ويذكر أن هذا القرار اتخذ خلال اجتماع لمجلس الأمن القومى مطلع الأسبوع الحالى والذى تمت الدعوة إليه فى أعقاب الهجمات الارهابية فى باريس يوم الجمعة الماضى ، وأوضح ايفانوف، الذى يرأس المجلس، فى بيان اليوم أن السياج "مجرد احتمال حاليا".

وقال إن مقدونيا ستقوم بإنشاء السياج "كإجراء أخير" فقط فى حال توقف الدول التى يقصدها المهاجرون واللاجئون عن استقبالهم، يذكر أن عدة دول أوروبية قامت بالفعل ببناء أسوار حدودية لمواجهة أزمة الهجرة التى شهدت عبور مئات الآلاف من الأشخاص لطريق البلقان.
شارك على جوجل بلس

عن Unknown

قم بوضع مختصر او نبذة عن الكاتب ومحتوى المدونة قم بوضع مختصر او نبذة عن الكاتب ومحتوى المدونة قم بوضع مختصر او نبذة عن الكاتب ومحتوى المدونة قم بوضع مختصر او نبذة عن الكاتب ومحتوى المدونة قم بوضع مختصر او نبذة عن الكاتب ومحتوى المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق